ما هو الدفع بالنقرة PPC، الدفع بالنقرة “PPC”هو شكل من أشكال الإعلانات يسمح لك بدفع رسوم لعرض موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، عندما يبحث شخص ما عن كلمات رئيسية محددة. ستدفع في كل مرة ينقر فيها أحد الأشخاص على إعلانك. 

استمر في قراءة المقال لمعرفة المزيد عن الدفع بالنقرة “PPC”وكيف يمكن أن يفيد عملك!

هل تبحث عن إجابة لسؤال “ما هو الدفع بالنقرة PPC؟” حسنًا، أنت في المكان الصحيح!

إذا سبق لك استخدام جوجل ونعتقد أنك بالطبع فعلت ذلك، فمن المحتمل أنك شاهدت إعلانات الدفع بالنقرة”PPC” وربما تكون قد نقرت على بعض هذه الإعلانات، والتي تظهر أعلى نتائج البحث العضوية على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، وربما تكون قد شاهدت أيضًا إعلانات عرض الدفع بالنقرة  PPC أو إعلانات الدفع بالنقرة PPC على مواقع التواصل الاجتماعي.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول معنى PPC، بالإضافة إلى كيفية عمل إعلانات الدفع لكل نقرة. هذا بجانب حقيقة أنك ستحصل على دليل خطوة بخطوة لإطلاق أول حملة إعلانية بنظام الدفع بالنقرة (PPC).

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في إطلاق إعلاناتك أو تحسينها، فاتصل بنا عبر الإنترنت واسأل عن حزم الدفع بالنقرة (PPC) الخاصة بنا!

ما هو الدفع بالنقرة PPC

الدفع بالنقرة “PPC”هي استراتيجية تسويق رقمية تسمح لك بوضع الإعلانات على صفحات نتائج محرك البحث ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الأخرى. باستخدام الدفع بالنقرة “PPC”، أنت تدفع في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك. يعتمد المبلغ الذي تدفعه على المبلغ الذي تقدمه مقابل المساحة الإعلانية وعوامل أخرى مختلفة.

كيف يعمل نظام الدفع بالنقرة “PPC”؟

يمكن أن تختلف عملية التسويق بنظام الدفع بالنقرة “PPC”اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تختاره، ولكن عادةً ما ستبدو العملية كما يلي:

  • اختر منصة الدفع بالنقرة “PPC” الخاصة بك
  • حدد نوع إعلانك وحملتك بناءً على أهدافك
  • حدد ميزانيتك
  • قم بتحديد استراتيجية عروض الأسعار الخاصة بك
  • أضف عنوان URL لصفحتك المقصودة
  • أنشئ إعلانك واكتب نسخة الإعلان
  • أكثر من استخدام الكلمة الرئيسية لإعلانك

ما العلاقة بين إعلانات جوجل ونظام الدفع بالنقرة “PPC”؟

إعلانات جوجل هي أكثر منصة شعبية في العالم بالنسبة لنظام الدفع بالنقرة “PPC”. فهو يمكّن الشركات من إطلاق إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” بسهولة على صفحات نتائج بحث جوجل وخصائص جوجل الأخرى.

ولكن ما العلاقة بين إعلانات جوجل ونظام الدفع بالنقرة “PPC”؟

عند إنشاء إعلان على جوجل، ستختار كلمة رئيسية لاستهدافها لهذا الإعلان وتضع عرض أسعار على الكلمة الرئيسية. الكلمة الرئيسية هي الكلمة أو العبارة التي سيكتبها شخص ما على محرك البحث جوجل بمجرد البحث عن تلك الكلمة الرئيسية، فإن الهدف هو أن يظهر إعلانك كواحدة من النتائج الأولى.

بمجرد اختيار كلمتك الرئيسية وتقديم عرض أسعار، سيبدأ مزاد الإعلانات. بمجرد أنيطلق جوجل مزادًا إعلانيًا، فإن جوجل سينظر في العوامل التالية:

  • تصنيف الإعلان: يحدد جوجل ترتيب إعلانك بناءً على عرض سعر إعلانك وجودته ومعلومات الإعلان الإضافية ونسبة النقر إلى نسبة الظهور المتوقع (CTR) . تؤثر تجربة صفحتك المقصودة أيضًا على ترتيب إعلانك، وهناك عوامل إضافية، مثل بحث المستخدم وسلوكه السابق، بالإضافة إلى عامل القدرة التنافسية للمزاد في ترتيب إعلانك. ومن ثم يقوم جوجل بحساب ترتيب إعلانك في كل مزاد.
  • عرض السعر: عرض السعر الخاص بك هو المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل قيام شخص ما بالنقر على إعلانك. في معظم الحالات، سيكون عرض أسعارك خاصًا بالكلمات الرئيسية، مما يعني أنك ستدفع مبالغ مختلفة مقابل كلمات رئيسية مختلفة. العرض المرتفع لا يساوي الفوز. يمكنك تقديم عرض أسعار منخفض والفوز في المزاد بإعلان عالي الجودة، وهو ما تريده.
  • نقاط الجودة: تحسب جوجل نقاط الجودة الخاصة بك باستخدام مدى صلة إعلانك بعمليات بحث المستخدم، بالإضافة إلى تجربة الصفحة المقصودة ونسبة النقر إلى الظهور المتوقعة. تساعد نقاط الجودة جوجل في تقدير جودة إعلاناتك واستهداف الكلمات الرئيسية والصفحات المقصودة. يمكنك التحقق من نقاط الجودة الخاصة بك في إعلانات جوجل، مما يمنحك نقطة بداية لتحسين نقاط الجودة وترتيب الإعلان.

بعد أن يحدد جوجل ترتيب إعلانك، فإنه يحدد موضعك في نتائج البحث.

يؤدي ترتيب الإعلان الأعلى إلى الحصول على موضع أعلى في نتائج البحث. إذا حصلت على أعلى ترتيب للإعلان، فستفوز بالمزاد. حتى إذا لم تفز بالمزاد، فلا يزال بإمكانك الحصول على مكان في نتائج البحث، على الرغم من أنه سيكون أقل من الإعلانات ذات الجودة الأعلى.

بعد هذه الخطوة، يقوم جوجل بحساب تكلفة النقرة (CPC) أو ما تدفعه مقابل النقرة على إعلانك.

بمجرد حدوث هذه الخطوة، ينتهي مزاد إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” أخيرًا.

ما هي فوائد نظام الدفع بالنقرة “PPC”؟

يمكن أن يؤدي نظام الدفع بالنقرة “PPC” إلى زيادة إيرادات عملك بعدة طرق! دعونا نتعمق في عدد قليل من المزايا المذهلة لإعلانات الدفع بالنقرة “PPC”:

  • تعمل إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” على تعزيز ظهورك على الإنترنت
  • يساعدك نظام الدفع بالنقرة “PPC”على زيادة الوعي بالعلامة التجارية لشركتك، وجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك، وبالتالي زيادة العملاء.
  • لديك العديد من الخيارات لمكان ظهور إعلانات الدفع بالنقرة “PPC”، مما يمنحك التحكم في ما يرى الجمهور إعلاناتك وكيفية استهداف العملاء المحتملين الأكثر قيمة لديك.
  • يمكن أن تتناسب إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” مع أي ميزانية تسويقية أخرى؛ حيث يعد الدفع بالنقرة “PPC” إحدى استراتيجيات التسويق الرقمي الأكثر فعالية من حيث التكلفة لأنها تتيح لك تحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي ستدفعه مقابل إعلاناتك.

باستخدام استراتيجيات التسويق التقليدية مثل وضع إعلان في الصحيفة، أو الإعلان عن عملك على لوحة إعلانية، ستدفع ميزانية محددة – ولكن هل أنت متأكد من عدد العملاء الذين يشاهدون هذا الإعلان؟

لا يهم إذا شاهد 10 عملاء محتملين إعلانك أو 1000، فسوف تدفع نفس السعر مقابل إعلان الصحيفة أو لوحة الإعلانات. الفرق بين إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” وأنواع الإعلانات الأخرى هو أنك ستدفع فقط مقابل إعلانك عندما ينقر المستخدم عليه. بالرغم من أنك لن تدفع مقابل المساحة الإعلانية، بل ستدفع مقابل النقر في إعلانات الدفع بالنقرة “PPC”.

كما تتمتع إعلانات إعلانات الدفع بالنقرة “PPC”  بعائد استثمار أعلى من الإعلانات التقليدية. ومع ذلك، يمكنك التأكد من أن عائد الاستثمار لحملة إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” مرتفع لأنك لا تدفع أبدًا مقابل الإعلان ما لم يكن هناك احتمال للتحويل (ينقر شخص ما على إعلانك وينتهي به الأمر في موقع الويب الخاص بك).

عندما ينقر أحد المستخدمين على إعلانك، يتم توجيهه إلى الصفحة المقصودة. تتكون الصفحة المقصودة عادةً من نموذج للمستخدمين لاتخاذ الإجراء وإما شراء المنتج أو معرفة المزيد حول المنتج. وفي كلتا الحالتين، تشجع صفحتك المقصودة المستخدمين على اتخاذ الخطوة التالية في عملية الشراء – بغض النظر عن طبيعة تلك الخطوة.

ما هي الأنواع المختلفة لإعلانات الدفع بالنقرة “PPC”؟

إذا كنت تعتقد أنه لا يمكنك الإعلان إلا في محركات البحث، فأنت مخطئ! تحقق من الأنواع المختلفة لإعلانات الدفع بالنقرة “PPC”التي يمكنك استخدامها لتسويق أعمالك:

  • إعلانات البحث
  • إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي
  • إعلانات مصورة
  • إعلانات مستهدفة مرة أخرى 

إعلانات البحث

تعد الإعلانات على شبكة البحث من أكثر إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” شيوعًا؛ حيث تظهر الإعلانات على شبكة البحث في محركات البحث مثل جوجل وبينج، ويتم استهدافها بالكلمات الرئيسية.

عندما تقوم بإدخال استعلام بحث في محرك بحث، فإن مهمة محرك البحث هذا هي إرجاع أفضل النتائج للمستخدم. إنهم يريدون تزويدك بالنتائج التي من المرجح أن تدفعك إلى إجراء عملية شراء، وتعد إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” المستهدفة بالكلمات الرئيسية طريقة رائعة للقيام بذلك.

تظهر هذه الإعلانات أعلى النتائج العضوية، ويتم تمييزها بشعار “الإعلان” الصغير. هذه إعلانات نصية بنظام الدفع بالنقرة “PPC”، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا اختيار الإعلانات التي تعرض صورة لمنتجك.ويمكن أن تظهر هذه العناصر أعلى النتائج العضوية أيضًا، ولكنها تظهر أحيانًا أيضًا على الجانب الأيسر من بحثك.

قد يفيدك: كيفية إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية PPC 

إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

مع وجود مليارات المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلكفيسبوك وتويتر وإنستجرام، لا يمكن لشركتك إلا أن تستفيد من الإعلان هناك.من المحتمل أن يكون هناك أكثر من مجرد عدد قليل من المستخدمين المهتمين بمنتجاتك وخدماتك نظرًا لوجود عدد كبير من الجمهور، لذا تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا رائعًا لإعلانات الدفع بالنقرة “PPC”.

إحدى أفضل خصائص إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي هي أنه يمكنك استهداف جمهورك المثالي بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات والموقع والمزيد. فهي لا تجلب المزيد من العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك للتحويل فحسب، بل إنها تزيد أيضًا من الوعي بالعلامة التجارية بشكل كبير.

من الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي هو أنه كلما كانت إعلاناتك أكثر عاطفية، كلما حققت نجاحًا أكبر. وفي دراسة أجرتها جامعة أكسفورد، وجدوا أن السياق مهم. وجدت دراساتهم أنه عندما تستغل العلامات التجارية مشاعر المستخدمين، فإنها ستحقق أداءً أفضل من وجهة النظر الإعلانية.

إعلانات مصورة

إذا كنت تتطلع إلى بناء وعي كبير بالعلامة التجارية، فإن الإعلانات المصورة تعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك. هذه الإعلانات هي التي تراها على شكل لافتة أو صورة أو حتى نص على مواقع الويب المختلفة التي تتصفحها.والسبب وراء كونها رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية هو أنها تظهر بشكل لا شعوري تقريبًا على الصفحات التي تحب قراءتها.

فكر في المرة الأخيرة التي كنت تقرأ فيها مدونة، وظهرت إعلانات عرض Dunkin’ Donuts في الجزء العلوي من الشاشة. على الرغم من أنك قد تعتقد أنك لم تهتم بالإعلان، فمن المحتمل أنك حصلت على Dunkin’ في وقت لاحق من ذلك الأسبوع.

إعلانات مستهدفة مرة أخرى 

ما هي إعادة استهداف إعلانات الدفع بالنقرة “PPC”؟ إنها طريقة رائعة لتذكير المستخدمين بشيء بحثوا عنه في الماضي، وتشجيعهم على شراء ما تركوه وراءهم، أو الشراء مرة أخرى. عندما تتصفح الويب، اعتمادًا على مواقع الويب التي تزورها، تقوم هذه المواقع بإسقاط ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.

تلاحظ المواقع الأخرى التي تزورها ملفات تعريف الارتباط هذه وتعرض إعلانات لموقع الويب الذي أسقط ملفات تعريف الارتباط. يمكن أن تكون إعادة استهداف الإعلانات على شكل إعلان بانر، أو إعلان نصي، أو إعلان مصور، ويمكنك أيضًا الاستفادة منها على منصات رقمية أخرى مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني.

  • ما أعلى منصات الدفع بالنقرة “PPC”؟

هل لديك فضول بشأن أفضل منصات إعلانات PPC؟ فيما يلي بعض شبكات PPC الأكثر شيوعًا اليوم:

إعلانات جوجل

كما ذكرنا أعلاه، تعد إعلانات جوجل هي منصة الدفع بالنقرة “PPC” الأكثر شيوعًا. يمكنك تسميته ملك منصات الإعلانات المدفوعة.يمكنك استخدام مدى وصول جوجل لإطلاق إعلانات تحقق نتائج حقيقية لنشاطك التجاري على محرك البحث الشهير جوجل. تعد شبكة جوجل الإعلانية أيضًا خيارًا جيدًا لإطلاق الإعلانات الصورية على مواقع الويب الأخرى.

إعلانات بينج

بينج هو محرك بحث مشهور آخر.على الرغم من أنه ليس مشهور تمامًا مثل جوجل، إلا أنه لا يزال يتلقى قدرًا لا بأس به من حركة المرور على الويب. وهذا يعني أنك ستواجه على الأرجح منافسة أقل عند المزايدة على الكلمات الرئيسية، مما يجعل إعلانات بينج خيارًا جيدًا للعديد من الشركات الصغيرة.

إعلانات الفيسبوك

ستجد أيضًا إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” على منصات التواصل الاجتماعي مثلال فيسبوك؛ حيث ستتيح لك إعلانات الفيسبوك إمكانية إنشاء مجموعة واسعة من أنواع الإعلانات، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور، للترويج لعلامتك التجارية للمستخدمين أثناء تصفحهم للمخطط الزمني الخاص بهم.

إعلانات إنستجرام

تمتلك شركة ميتا كل من الفيسبوك وإنستجرام، مما يعني أن إعلانات إنستجرام تعمل بشكل أساسي بنفس طريقة إعلانات الفيسبوك. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، ويمكنك أيضًا استهداف المستخدمين استنادًا إلى معلومات سكانية واهتمامات محددة.

إعلانات تويتر

يعد تويتر أيضًا أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي، مما يجعله خيارًا رائعًا لإطلاق الإعلانات التي تصل إلى جمهورك المستهدف. مثل فيسبوك وإنستجرام، يوفر لك تويتر أيضًا الفرصة لإنشاء أنواع مختلفة من الإعلانات. ومع ذلك، فإن أحد أنواع الإعلانات التي تبرز هو خيار إطلاق التغريدات المروجة والتي يمكن أن تجعل تغريداتك العضوية ترتفع إلى أعلى الدرجات بالنسبة لجمهورك المستهدف.

إعلانات لينكد إن

يعد موقع لينكدن إن أيضًا مصدرًا إعلانيًا قيمًا جدًا إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” ، خاصة للشركات التي تتعامل مع شركات أخرى (B2B) ؛ حيث يمكنك استخدام إعلانات لينكد إن  لمشاركة محتوى معلوماتي حول عملك أو مجال عملك والترويج لوظائف شاغرة.

إعلانات أمازون

إذا كنت تتطلع إلى الترويج لمنتجات من متجر أمازون الخاص بك، فإن إطلاق الإعلانات باستخدام إعلانات أمازون أمر لا بد منه. يمكن أن تظهر إعلانات أمازون كعناصر مدعومة على موقع أمازون الإلكتروني وتطبيقها وكذلك على مواقع الويب التابعة لجهات خارجية كإعلانات عرضية.

الخلاصة….

ابدأ باستخدام إعلانات الدفع بالنقرة “PPC”، سواء كنت مهتمًا بحملة إعلانات الدفع بالنقرة “PPC” بسيطة، أو حزم الدفع لكل نقرة، أو حملة تسويق رقمية كاملة، يمكن أن يساعدك متخصصي الإعلانات بوكالة SM Nerds، يوجد لدينا المهنيين الأكثر موهبة في هذا المجال – أكثر من 50 على وجه الدقة، ولا يمكننا الانتظار لمساعدة عملك على النمو من خلال خدمات التسويق الرقمي لدينا.

إلى جانب الدفع بالنقرة “PPC”، نحن نقدم ما يلي:

تسويق بالمحتوى

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

تصميم وتطوير المواقع

تحسين محركات البحث

تصميم الهوية التجارية

إدارة الإعلانات

تصميم تطبيقات الهاتف المحمول

إنتاج فيديوهات الرسوم المتحركة

تصوير المنتجات

وهذه مجرد البداية….

نحن نعلم أنه لا توجد شركتان متماثلتان، ولهذا السبب عندما تعمل معنا، ستحصل على حملة إعلانات دفع بالنقرة “PPC”مخصصة تمامًا ومناسبة تمامًا لأهداف ومبادرات عملك المحددة. وتأكد أننا سنعمل جاهدين للعثور على الكلمات الرئيسية الأكثر فعالية لحملتك، والبحث عن منافسيك، والعثور على حزمة تناسب ميزانيتك لمساعدة عملك على النمو باستخدام نظام الدفع بالنقرة “PPC”.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، أو إذا كنت مهتمًا بالحصول على عرض أسعار مجاني، فاتصل بنا اليوم، أو ارسل لنا استفسارك من خلال البريد الإلكتروني!

الأكثر بحثًا: شركة تسويق الكتروني في دبي 

Published On: أكتوبر 22nd, 2023 / Categories: ادارة الإعلاتات /